الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

شركة الاتصالات السعودية تعلن عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2010م

تعلن شركة الاتصالات السعودية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30/09/2010م :
1 - بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 3,317 مليون ريال مقابل 2,403 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق و ذلك بارتفاع قدره 38% ؛ و مقابل 2,062 مليون ريال للربع السابق بارتفاع قدره 61% بعد تعديل أرقام المقارنة.
2- بلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث 7,885 مليون ريال مقابل 7,755 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق و ذلك بارتفاع قدره 2%.
3- بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 3,255 مليون ريال مقابل 3,112 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق و ذلك بارتفاع قدره 5%.
4- بلغ صافي الربح خلال التسعة أشهر 7,151 مليون ريال مقابل 7,881 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بانخفاض قدره 9%.
5- بلغت ربحية السهم خلال التسعة أشهر 3,58 ريال، مقابل 3,94 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
6- بلغ إجمالي الربح خلال التسعة أشهر 22,380 مليون ريال مقابل 23,390 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بانخفاض قدره 4%.
7- بلغ الربح التشغيلي خلال التسعة أشهر 7,953 مليون ريال مقابل 10,177 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بانخفاض قدره 22%.
8- يعزى انخفاض صافي الربح خلال التسعة أشهر من عام 2010م إلى ارتفـــــــــــــاع مصاريف الاستهلاك نتيجة للاستثمارات الرأسمالية على مستوى المجموعة التي تطلبت إنشاء شبكات جديدة وتوسعة شبكات قائمة بأحدث التقنيات المتقدمة وتجدر الإشارة هنا أن مجموعة الاتصالات السعودية حصلت عبر شركة Aircel الهندية على رخصة الجيل الثالث في 13 مقاطعة في الهند حيث يعتبر سوق الهند من أهم الأسواق الناشئة في العالم
9- يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث إلى ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 5% والى تحقيق المجموعة لمكاســـب من بيع أصول ثابتة (أبراج شبكة الجوال) لشركة Aircel الهندية التابعة لمجموعة بيناريانج الماليزية القابضة حيث بلغ نصيب المجموعة من تلك المكاسب 728 مليون ريال تم تسجيلها خلال هذا الربع .
وعلى المستوى المحلي تحسن الدخل التشغيلي نتيجة نمو إيرادات خدمات النطاق العريض والبيانات وخدمات المحتوى لقطاع الإفراد وقطاع الإعمال وقد قامت الشركة خلال الربع الثالث بإطلاق العديد من خدمات الجوال والهاتف وخدمات النطاق العريض والخدمات التفاعلية مثل خدمة التلفزيون الرقمي "انفيجن" و خدمة التعليم الإلكتروني "فيتامين".

كما أن الشركة نفذت العديد من البرامج التي استهدفت الارتقاء برضا العملاء والمحافظة عليهم ومن ابرز الخدمات التي تم إطلاقها خلال الربع الثالث من 2010 في إطار الإضافات النوعية التي أدخلتها الشركة على نظام إدارة علاقات العملاء الجديد هي تقديم باقات الجوال المفوتر الجديدة والمصمّمة خصيصاً لتلبي احتياجات عملاء الشركة وتحقيق التوفير لهم. وتعتبر هذه الخطوة تغييراً جذرياً في الهيكلة التسعيرية لخدمات الجوال وتؤكد على مدى اهتمام الشركة بالعناية بعملائها والعمل على تقديم ما يرضيهم من خلال تركيزها على دراسة احتياجاتهم و تلبية رغباتهم.
وفي مجال النطاق العريض سعت الاتصالات السعودية دائما لتزويد عملائها بكل ما يستجد في مجالات التقنية من خدمات متطورة وأجهزة متقدمة وقد تمكنت الشركة من تحقيق نمواً كبيراً في هذا المجال من خلال نقلة نوعية أحدثتها الشركة في شبكاتها لتصل بتغطيتها إلي 98% من المناطق المأهولة بالسكان كما أولت الشركة اهتماماً خاصاً بشبكة الجيل الثالث والتي تعد أحدث ما توصلت إليه التقنية في الفترة الماضية حيث تغطي شبكة الشركة حاليا جميع المدن السعودية إلى جانب المئات من المحافظات بسرعات عالية تصل إلي 42.2 ميجا بت/ثانية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق